الجمعة، 14 يونيو 2013

قهوه على الحائط

- كانت فكرة الفيديو هذا الأسبوع قصير و مؤثر الفكره حلوه و بالنسبة لي تحدي لأنا بأقل من دقيقه راح نوصل فكرتنا أوالقيمة الأنسانية للفيديو , حبيت تكون الفكره غريبه و تخدم بعض أفراد المجتمع الغير قادرين حتى على شراء كوب قهوة , فكان الفيديو عباره عن قصة قصيرة لكن قيمتها كبيرة و هي احترام الفقراء حتى لو كانوا غير قادرين على شرائها فإنهم بمساعدة الأشخاص المحبين للخير يستطيعون تحقيق أبسط طموحاتهم حتى لو كانت كوب قهوه .



اترككم مع القصة

يحكي أحد الأشخاص أنه في مدينة البندقية و في ناحية من نواحيها النائية , دخل شخص في أحد المطاعم و قال للنادل إثنان قهوة من فضلك واحد منهما على الحائط , فأحضر له النادل فنجان قهوة و شربه لكنه دفع ثمن فنجالين , وعندما خرج الرجل قام النادل بتثبيت ورقة على الحائط مكتوب فيها فنجان قهوة واحد .

وفي أحد الأيام دخل شخص يبدو عليه الفقر فقال للنادل فنجان قهوة على الحائط , أحضر له النادل فنجان قهوه فشربه و خرج من غير أن يدفع ثمنه , ذهب النادل الى الحائط و انزل منه واحدة من الأوراق المعلقة ورماها في سلة المهملات .



برأيي هذا التصرف رائع من سكان المدينة , التي تعكس واحدة من أرقى أنواع التعاون الأنساني , فما أجمل أن نجد أن هناك من يفكر بإن هناك أناس لا يملكون ثمن الطعام و الشراب , و نرى النادل يقول بدور الوسيط بينهما بسعادة بالغة , و نرى المحتاج يدخل المقهى و بدون أن يسأل هل لي بفنجان قهوة بالمجان ؟ فبنظره منه للحائط يعرف أن بإمكانه أن يطلب و من دون أن يعرف من تبرع به .


اترككم مع الفيديو ...

http://www.youtube.com/watch?v=mdilwhwtlFk&feature=youtu.be

هناك تعليق واحد: